ThinkstockPhotos-915625448.jpeg

من نحن

أنشأت جمعية الأنظمة السعودية بموجب قرار مجلس الجامعة بجلسته السابعة المعقودة بتاريخ 10/5/1428هـ الموافق 27/5/2007م وذلك استناداً للمادة (20) من نظام مجلس التعليم العالي والجامعات؛ ومقرها بجامعة الملك سعود بكلية الحقوق والعلوم السياسية.

وهي جمعية علمية إنسانية تقوم بتقديم البحوث العلمية و البرامج التدريبية للمهتمين بمجال القانون والانظمة على كافة المستويات كما أن للجمعية اسهامات عده في تقديم الاستشارات ودعم الباحثين بمختلف المجالات.
 

الهدف

تهدف جمعية الأنظمة السعودية لتنمية الفكر العلمي في مجال تخصص الجمعية، والعمل على تطويره وتنشيطه وإتاحة الفرصة للعاملين في مجال اهتمامات الجمعية للإسهام في حركة التقدم العلمي في هذا المجال وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية في مجال اهتمامات الجمعية بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل المملكة وخارجها.

الرؤية

الريادة في تطوير الأنظمة والقوانين, وتقديم البحوث العلمية التي تسهم في خدمة المجتمع على الصعيد المحلي والدولي.

الرسالة

المواصل في تقديم كل ما هو جديد في عالم الحقوق لمعرفة مالهم وما عليهم على كافة الاصعدة من خلال تقديم كافة البرامج والدورات العلمية، وتطوير القدرات البحثية في كافة المجالات ذات العلاقة بما يسمهم في خدمة المجتمع المحلي والدولي، إلى جانب الشراكة الفاعلة محلياً ودولياً لتعزيز إنتاج ونشر المعرفة ودعم التنمية الوطنية.